كيف تكون مُنتجًا عندما يكون كمبيوتر العمل هو نفسه الكمبيوتر الشخصي

من الصعب تجنب الإلهاء بدون توفير مساحة عمل مُخصصة. حاول بالشكل الذي تستطيع ، قوة الإرادة وحدها لن تُساعدك في كل مرة ولن تُجدي دائمًا. وإضافة غرفة مكتب جديدة بالكامل إلى منزلك أمر غير عملي في معظم الحالات.

إذن هل يجب أن تستسلم وتمشي بعيدًا عن تطلعاتك؟ ليس تمامًا بعد ، إليك بعض النصائح للحصول على يوم عمل مُثمر على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك. تحقق من لماذا الانضباط الذاتي هو أفضل حيلة تحتاجها للإنتاجية.

كيف تكون مُنتجًا عندما يكون كمبيوتر العمل هو نفسه الكمبيوتر الشخصي - مقالات

1. جرِّب تنظيف سطح المكتب

كيف تكون مُنتجًا عندما يكون كمبيوتر العمل هو نفسه الكمبيوتر الشخصي - مقالات

البعيد عن العين بعيد عن العقل” ، كما يقول المثل. إذا كنت لا ترى ما يُشتت انتباهك في كل مرة تقوم فيها بتحريك نافذة أو تصغيرها ، فسيكون من الأسهل مقاومة أغلب المُغريات.

ولكن إذا قُمتَ بإزالة جميع أيقونات سطح المكتب ، فسيجعلك هذا تقوم بالبحث عن تطبيقاتك بدلاً من ذلك. هذا التعمد يجعل من الصعب الانحراف.

لا حرج في سطح المكتب المُزدحم إذا كانت هذه هي الطريقة التي تعمل بها. للحصول على حل وسط ، ضع في اعتبارك وضع تطبيقات التواصل وألعابك في مُجلدات. وفي الوقت نفسه ، يجب أن تظل التطبيقات والاختصارات المُخصصة لعملك مُتاحة على سطح المكتب.

2. استخدم متصفحًا مختلفًا

كيف تكون مُنتجًا عندما يكون كمبيوتر العمل هو نفسه الكمبيوتر الشخصي - مقالات

لا تحتاج إلى شراء كمبيوتر جديد بالكامل للتخلص من بيانات التصفح الخاصة بك. أسهل طريقة للتأكد من عدم تشتيت انتباهك أثناء تصفح الإنترنت هي استخدام مُتصفح مختلف للعمل. قد تجد حتى أنَّ متصفحًا مختلفًا يعمل بشكل أفضل مع مواقع العمل وتطبيقات الويب.

  العملات المُشفرة التي تأتي مع رسوم معاملات تكاد تكون معدومة

عند إعداد متصفحك الثاني ، لا تستورد إشاراتك المرجعية. بدلاً من ذلك ، سيستغرق الأمر دقيقة أو دقيقتين فقط للعثور على مواقع الويب التي تحتاجها للعمل ووضع إشارة مرجعية عليها. ما لم تحتاجها من أجل العمل ، فمن الجيد أيضًا تعطيل الإشعارات في متصفح العمل.

3. استخدم مانع مواقع الويب

كيف تكون مُنتجًا عندما يكون كمبيوتر العمل هو نفسه الكمبيوتر الشخصي - مقالات

سواء قمت بالتبديل إلى مُتصفح مختلف أم لا ، يُمكن أن تُساعد أداة حظر مواقع الويب في التخلص من مصادر التشتيت. هذه هي التطبيقات التي تمنعك من الوصول إلى مجموعة مُحددة من مواقع الويب أثناء تمكينها.

نُوصي بـ Cold Turkey والتي هي أداة حظر مجانية لسطح المكتب فقط تقوم بمنع الوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات. جعل المطور من المستحيل الغش. لكنها لا تزال مرنة ، لذا يُمكنك تجنب التعرض للحظر أثناء وقت فراغك. إنها تعمل مع Google Chrome و Mozilla Firefox و Microsoft Edge. تحقق من أفضل إضافات المتصفح لمنع التشتيت والحفاظ على التركيز أثناء العمل من المنزل.

4. استخدم سطح المكتب الإفتراضي

كيف تكون مُنتجًا عندما يكون كمبيوتر العمل هو نفسه الكمبيوتر الشخصي - مقالات

إذا كنت تقوم بتشغيل Windows 10 أو إصدار أحدث ، فيمُكنك استخدام أجهزة سطح المكتب الافتراضية لإنشاء مساحة عمل افتراضية. والذي يعمل بشكل أفضل مع سطح مكتب نظيف ، أين تظهر الاختصارات وشريط المهام على جميع أجهزة سطح المكتب.

لإنشاء سطح مكتب افتراضي ، اضغط على مفتاح Windows و Tab في نفس الوقت. انقر واسحب التطبيقات بين أجهزة سطح المكتب ، أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق أحد التطبيقات وقم بتمكين إظهار هذه النافذة على جميع أجهزة سطح المكتب. تحقق من تطبيقات سطح مكتب VR: هل ُيمكنك العمل في الواقع الافتراضي؟

  دراسة: التخلي عن فيسبوك أول خطوات السعادة

5. إدارة تطبيقات بدء التشغيل

كيف تكون مُنتجًا عندما يكون كمبيوتر العمل هو نفسه الكمبيوتر الشخصي - مقالات

من المغري أن تبدأ تطبيقات التواصل الاجتماعي عند بدء التشغيل ، حتى تتمكن من رؤية رسائلك على الفور. لكن هذا يجعل تجاهلها أكثر صعوبة. من الأفضل قصر هذا الإذن على تطبيقات العمل ، بدلاً من ذلك.

في Windows ، يُمكنك إدارة تطبيقات بدء التشغيل من خلال البحث عن Startup Apps في بحث Windows. قم بتشغيل التطبيقات ذات الصلة بالعمل ، وإيقاف تشغيل الشبكات الاجتماعية أو تطبيقات الألعاب. من الأسهل إيقاف تشغيل تطبيق العمل عند الانتهاء من ذلك اليوم بدلاً من إيقاف تشغيل التطبيقات المُمتعة عندما تُحاول العمل.

6. التمسك بجدول زمني

كيف تكون مُنتجًا عندما يكون كمبيوتر العمل هو نفسه الكمبيوتر الشخصي - مقالات

من الأسهل مقاومة إغراء التراخي إذا كان لديك جدول زمني. انظر ، أحد أسباب صعوبة تجاهل الأنشطة الترفيهية هو ما يُسميه علماء النفس FOMO: الخوف من الضياع.

FOMO هو القلق من أنه بفعل شيء واحد ، فإنك تحرم نفسك من شيء أفضل. على سبيل المثال ، من خلال التركيز على العمل ، فإنك تفقد وقتًا للتواصل مع أصدقائك. من خلال تحديد وقت مُخصص لقضاء وقت الفراغ ، فإنك تُزيل القلق الذي قد يفوتك. تحقق من كيف تجعلك شبكات التواصل الاجتماعي حزينًا وفقًا للدراسات العلمية.

يُمكن أن يُساعد هذا أيضًا إذا كان كمبيوتر العمل الخاص بك في مساحة مشتركة ، مثل المطبخ. يُمكنك تحديد وقت مُحدد للعمل ، واطلب من زملائك في الغرفة أو أفراد الأسرة تجنب إزعاجك أثناء ذلك. هذا أسهل من جعلهم يخمنون ما إذا كنت تعمل أو تأخذ استراحة.

  ماذا يعني اسمي، وما هو أصله؟ وعدد الاشخاص الذين يحملون نفس الاسم في العالم ! forebears يجيبك

هناك طرق مختلفة لإعداد جدولك الخاص. بغض النظر عن اختيارك ، تأكد من أن تطلب من شخص ما أن يجعلك مسؤولاً عن ذلك.

الحصول على يوم عمل مُثمر على الكمبيوتر الشخصي

إذا قمت بقطع وسائل الإلهاء وقُمتَ بإدارة وقتك ، يمكنك أن تكون منتجًا في المنزل كما هو الحال في المكتب.

ولكن لزيادة إنتاجيتك إلى الحد الأقصى ، يجب أن تجد أيضًا أسلوب تركيز يُناسبك. يُمكنك الإطلاع الآن على تشعر بالملل في المنزل؟ أفضل طرق الترفيه لقتل الملل والاستمتاع أثناء عُزلتك.

المصدر
Scroll to Top