مقارنة بين AirPods المزيفة والحقيقية: أفضل الطرق لاكتشاف السماعات المقلدة

هل تبحث عن كيفية اكتشاف AirPods المزيفة؟ خائف من أن يتم الإحتيال عليك؟ لا مزيد من البحث ، حيث قمنا بتجميع دليل الفحص الأكثر اكتمالا لـ Apple AirPods.

بشكل مُختصر ، فإن أسرع طريقة للتعرف على AirPods المُزيفة هي فحص الرقم التسلسلي الموجود في داخل العلبة (انظر الصور أدناه في قسم كيفية العثور على الرقم التسلسلي). بمجرد الحصول على هذا الكود ، قم بفحصه عبر checkcoverage.apple.com ومعرفة ما إذا كانت Apple تؤكد ذلك من أجلك. إذا لم تتمكن من الحصول على النتيجة المثالية ، فقد أضفنا في هذا الدليل كامل المقارنات بين السماعات المزيفة والحقيقية من AirPods الفعلية أدناه!

تذكر أن AirPods المزيفة ستؤدي دائمًا إلى الحصول على جودة أقل.

airpods knockoffs 100775512 large.3x2 aQNFrMfs DzTechs - مقارنة بين AirPods المزيفة والحقيقية: أفضل الطرق لاكتشاف السماعات المقلدة

قد يقودك سعر Apple المرتفع التي تفرضه على سماعات AirPods إلى التوجه بحثًا عن صفقات أرخص في أماكن أخرى. هناك الكثير من الأسعار المنخفضة التي يمكن العثور عليها ، ولكن عليك أن تكون حذراً لأنك يمكن أن تحصل على زوج من AirPods المزيفة بدلاً من ذلك.

تتراوح AirPods المزيفة من النسخ المقلدة الواضحة والنُسخ المتماثلة تمامًا تقريبًا ، ولكن إذا نظرت إلى التفاصيل الدقيقة بما يكفي ، يُمكنك دائمًا تحديد الفرق. قبل شراء أي AirPods ، استخدم الخطوات الخمس أدناه لمعرفة ما إذا كانت حقيقية أم لا.

إذا لم تتمكن من التحقق من AirPods شخصيًا ، فاطلب من البائع إرسال صور مُفصلة لك بدلاً من ذلك.

1. فحص الصندوق بحثًا عن أي أخطاء

Real AirPods box 670x446 8W2FrMfs DzTechs - مقارنة بين AirPods المزيفة والحقيقية: أفضل الطرق لاكتشاف السماعات المقلدة

من الممكن غالبًا اكتشاف AirPods المزيفة قبل فتح الصندوق. في الواقع ، من الجيد التحقق منه أولاً لأنك ستتمتع بفرصة أفضل لاسترداد الأموال إذا لم تفتح الصندوق مطلقًا.

ما الذي يُمكن أن تبحث عنه على الصندوق

تقوم Apple أحيانًا بتغيير تصميم الصندوق لمنتجاتها ، لذلك قد يبدو صندوق AirPods مختلفًا عن الصور التي تجدها عبر الإنترنت. ومع ذلك ، لن يحتوي صندوق AirPods الحقيقية على أخطاء مطبعية أو صور منقطة ، في حين أن العديد من المنتجات المزيفة ستكون بها.

ذات صلة:  خرائط جوجل توفر لك اخذ جولة سريعة في المقر السري لباتمان

اقرأ بعناية النص بالكامل وافحص كل الصور الموجودة على صندوق AirPods لديك بحثًا عن الأخطاء. تُشير أي أخطاء مطبعية أو مسافات مزدوجة أو صور منخفضة الجودة إلى أنك حصلت على سماعات مزيفة 😮 .

ما الذي تبحث عنه داخل الصندوق

غالبًا ما يكون الجزء الخارجي من الصندوق لأجهزة AirPods المزيفة بشكل مثالي متوافق تمامًا لما تُوفره Apple – فقد يكون مغلفًا بالبلاستيك أيضًا. لكن لا تحكم على الكتاب من غلافه ؛ لمجرد أن الصندوق الخارجي يبدو صحيحًا ، لا يعني أن AirPods حقيقية.

افتح الصندوق وابحث عن أخطاء مطبعية أو أخطاء مماثلة في المستندات المرفقة.

يجب عليك أيضًا التأكد من أن AirPods الخاصة بك تأتي مع جميع الملحقات المدرجة على موقع الويب الخاص بـ Apple: انتقل إلى صفحة المواصفات الفنية لـ AirPods. قد تتوقع تواجد كل من كابل Lightning أو قطع جلدية احتياطية للأذن لـ AirPods Pro.

2. فحص AirPods وعلبة الشحن بحثًا عن عيوب التصميم

Real AirPods graphic from Apples website without text 670x400 KU2FrMfs DzTechs - مقارنة بين AirPods المزيفة والحقيقية: أفضل الطرق لاكتشاف السماعات المقلدة

غالبًا ما لا تأتي AirPods المستعملة داخل أي صندوق لتتمكن من فحصه ، ولكن لا يزال بإمكانك تحديد المجموعة المزيفة عن طريق فحص AirPods نفسها.

كيفية اكتشاف AirPods المزيفة

انتقل إلى موقع Apple الإلكتروني وقارن الرسوم المتحركة لـ AirPods بزاوية 360 درجة مع AirPods التي ترغب في شرائها. إذا وجدت أي اختلافات ، مثل الفتحات الإضافية أو الثقوب المنحرفة ، فإنك تبحث في مجموعة من المنتجات المقلدة.

سواء كنت تشتري AirPods الأصلية أو AirPods (الجيل الثاني) أو AirPods Pro ، يُمكنك على الفور اكتشاف أنها مُقلدة إذا كان لونها مختلفًا عن اللون الأبيض أو إذا كانت هناك أزرار أو مصابيح للحالة على AirPods نفسها.

نصيحة أخرى جيدة لاكتشاف AirPods المزيفة مقارنةً بـ AirPods الحقيقية هي إلقاء نظرة على أسفل السيقان. تتميز السماعة الحقيقية بشبكة بيضاوية الشكل ، في حين أن معظم المنتجات المقلدة يتم جعلها دائرية.

وبالمثل ، فإن AirPods Pro الحقيقية لا تحتوي على شبكة على الإطلاق ، لكن الكثير من المنتجات المزيفة لا تزال تضعها هناك.

كيفية اكتشاف علبة الشحن المُزيفة

غالبًا ما تأتي أجهزة AirPods المُزيفة مع علبة شحن كبيرة الحجم لا تشبه الحقيقية. تغلق العلبة الحقيقية مغنطيسياً بفتحة مرضية ، أما الجزء الخلفي من الغطاء فيحتوي على مفصلات معدنية بينما يكون باقي العلبة من البلاستيك الأبيض.

يجب أن تشاهد زر الإعداد في الخلف ومصباح واحد لحالة الشحن على المقدمة (أو أسفل الغطاء لعبة الشحن الأصلية).

ألق نظرة على الجزء السفلي من العلبة وتأكد من أنها تستخدم منفذ Lightning للشحن. إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بتوصيلها للتحقق من أن ضوء العلبة يتحول إلى اللون الأخضر أثناء الشحن.

ذات صلة:  100+ من أفضل أدوات التدوين لعام 2020 ، مصنفة (+ نصائح من الخبراء)

AirPods المزيفة تزن أقل من تلك الحقيقية

تستخدم معظم أجهزة AirPods المُقلدة مواد أرخص من منتجات Apple الرسمية. هذا يعني أنها في كثير من الأحيان تكون أخف وزنا بكثير. إذا أمكن ، استخدم ميزان لقياس وزن أجهزة AirPods وعلبة الشحن ؛ قارن النتائج بالوزن المدرج في صفحة المواصفات الفنية من Apple المُوافقة لتلك AirPods.

3. اختبار توصيلها بـ iPhone الخاص بك

Real AirPods Pro connecting with iPhone 670x399 8W2FrMfs DzTechs - مقارنة بين AirPods المزيفة والحقيقية: أفضل الطرق لاكتشاف السماعات المقلدة

تستخدم AirPods الحقيقية شريحة W1 أو H1 المملوكة لشركة Apple للاتصال بـ iPhone دون الحاجة إلى الدخول إلى إعدادات Bluetooth. على الرغم من قيام بعض AirPods المزيفة بنسخ هذا الخيار ، فإن أياً منها لا يحصل على اتصال Bluetooth بشكل صحيح.

توصيل AirPods بجهاز iPhone الخاص بك

كل ما عليك القيام به لتوصيل AirPods بجهاز iPhone الخاص بك هو إعادتها إلى العلبة ، ثم فتحها بجوار جهازك. يجب أن تظهر رسوم متحركة على جهاز iPhone الخاص بك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم بشحن AirPods وحاول مرة أخرى.

تتطلب الكثير من AirPods المزيفة الاتصال بها من خلال إعدادات Bluetooth. بالنسبة لبعضها ، تحتاج حتى إلى الاتصال بكل سماعة بشكل فردي. هذا ليس هو الحال أبداً مع AirPods الحقيقية.

تحقق من إعدادات Bluetooth لأجهزة AirPods الخاصة بك

حتى إذا تم توصيل AirPods الخاصة بك باستخدام الرسوم المتحركة من إعداد Apple ، فافتح إعدادات Bluetooth لـ AirPods للتأكد من أن كل شيء آخر يبدو صحيحًا.

على جهاز iPhone ، انتقل إلى الإعدادات -> Bluetooth. اضغط على الزر i بجوار AirPods.

توفر لك AirPods الحقيقية خيارات لإعادة تسميتها وتغيير عناصر التحكم وتشغيل ميزة الكشف التلقائي عن الأذن أو إيقاف تشغيلها. تمنحك معظم AirPods المقلدة فقط خيارات قطع الاتصال أو نسيان هذا الجهاز.

4. جرب كل الميزات المختلفة

AirPod Pro Noice Cancellation graphic 670x400 KU2FrMfs DzTechs - مقارنة بين AirPods المزيفة والحقيقية: أفضل الطرق لاكتشاف السماعات المقلدة

أحد الأسباب التي تجعل AirPods شائعةً للغاية – ومكلفةً للغاية أيضًا – هو أنها تأتي مع ميزات تُكافح AirPods المقلدة لتكرارها. اختبر كل من الميزات أدناه للتأكد من أن AirPods لديك حقيقية.

إذا لم ينجح أي منها ، فحاول حل مشاكل AirPods الشائعة قبل الجزم بأنها مزيفة.

ميزات AirPods الأصلية و AirPods (الجيل الثاني)

أثناء الاستماع إلى الموسيقى ، انقر نقرًا مزدوجًا على ساق AirPods لتنفيذ أحد الإجراءات التالية ، بناءً على إعدادات Bluetooth الخاصة بك:

  • تفعيل Siri.
  • إيقاف / تشغيل الموسيقى.
  • الإنتقال إلى المسار التالي.
  • العودة إلى المسار السابق.

إذا تم تمكين الاكتشاف التلقائي للأذن ، يجب أن تكون قادرًا أيضًا على إيقاف الموسيقى مؤقتًا عن طريق إخراج سماعة واحدة من أذنك.

ذات صلة:  مواصفات وسعر ومميزات هاتف لوميا Microsoft Lumia 540 ببطاقتي SIM

مع AirPods (الجيل الثاني) ، يمكنك استخدام “Hey Siri” أيضًا ، طالما تقوم بتشغيل الميزة من الإعدادات -> Siri والبحث على iPhone الخاص بك.

ميزات AirPods Pro

على عكس AirPods الأصلية ، اضغط على مستشعر القوة على ساق AirPods Pro لتنفيذ مجموعة من الإجراءات المختلفة:

  • اضغط مرة واحدة لإيقاف / تشغيل الموسيقى.
  • اضغط مرتين للتخطي إلى المسار التالي.
  • اضغط ثلاث مرات للعودة إلى المسار السابق.
  • اضغط مع الاستمرار للتبديل بين وضع إلغاء الضجيج الفعال أو نمط شفافية الصوت.

تعمل AirPods Pro أيضًا مع “Hey Siri” ، بشرط أن تكون قيد التشغيل على iPhone الخاص بك. انتقل إلى الإعدادات -> Siri والبحث للتحقق.

5. التحقق من الرقم التسلسلي على موقع Apple

Apples Check Coverage website showing valid AirPods serial number 670x399 KU2FrMfs DzTechs - مقارنة بين AirPods المزيفة والحقيقية: أفضل الطرق لاكتشاف السماعات المقلدة

تستخدم Apple الأرقام التسلسلية لتحديد كل مجموعة من AirPods وعلبة الشحن المرفقة معها. ابحث عن الرقم التسلسلي لسماعات AirPods وأدخله على موقع Apple Check Checkage على الويب لمعرفة ما إذا كانت حقيقيةً أم لا.

أين يُمكن العثور على الرقم التسلسلي لأجهزة AirPods الخاصة بك

هناك بعض الأماكن المختلفة للعثور على الرقم التسلسلي لأجهزة AirPods الخاصة بك:

  • تجده مطبوعًا على ملصق على السطح الخارجي للصندوق.
  • تجده مطبوعًا داخل غطاء علبة الشحن.
  • في الصفحة “حول” في إعدادات iPhone.

من الممكن تمامًا لمُصنعي AirPods المُزيفة طباعة أرقام تسلسلية مسروقة على الصندوق أو داخل علبة الشحن. في الواقع ، قد تجد أن علبة الشحن الخاصة بك أصلية ولكن AirPods بداخلها مزيفة.

الطريقة الوحيدة الموثوقة للحصول على الرقم التسلسلي لسماعات AirPods الخاصة بك هي من الصفحة “حول” على جهاز iPhone الخاص بك.

قم بتوصيل AirPods بجهاز iPhone الخاص بك ، ثم انتقل إلى الإعدادات -> عام -> حول. يجب أن تشاهد AirPods في أسفل الصفحة ، انقر فوقها للكشف عن الرقم التسلسلي.

البدائل الرخيصة أفضل من AirPods المزيفة

في معظم الأوقات ، لا يستحق الأمر المخاطرة بشراء سماعات AirPods الرخيصة بشكل لا يصدق. إذا انتهى بك الأمر إلى أن تكون مقلدة ، فيمكنها التوقف عن العمل دون أي شيء يُمكنك القيام به لإصلاحها أو إعادتها إلى العمل. كما يقول المثل: إذا كان هناك شيء جيد بشكل مثير ليكون صحيحًا ، فمن المحتمل أن يكون كذلك.

هذا لا يعني بالضرورة أنك تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال للحصول على سماعات أذن لاسلكية مُناسبة. في الواقع ، هناك الكثير من البدائل الرخيصة لأجهزة AirPods التي من المحتمل أن تكون أفضل بكثير من AirPods المزيفة التي قد ينتهي بك الأمر إلى استخدامها دون إنتباه.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More