كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

يصعب على أي شخص اليوم أن يقوم مزودي خدمات البريد الإلكتروني المشهورين ، بما في ذلك Gmail و Yahoo و Outlook ، بفصح رسائل البريد الإلكتروني بشكل روتيني. في الواقع ، وكما يقول المثل القائل: “إذا لم تكن أنت المستهلك ، فأنت المنتج”.

هل ينبغي على عشاق الخصوصية ببساطة الاستسلام لقوة شركات البيانات الضخمة؟ ليس عندما يكون هناك الكثير من البدائل الجيدة لمزودي خدمات البريد الإلكتروني الشعبيين. إذا كنت على استعداد لتعلم كيفية إعداد خادم بريد إلكتروني أساسي ، فستتفاجأ بمدى سهولة وفعالية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة.

كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

سنوضح هنا كيف يمكنك استضافة خادم البريد الإلكتروني الخاص بك مباشرة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل Windows.

الطريق السهل هناك- hMailServer

hMailServer هو واحد من أفضل خوادم البريد الإلكتروني المجانية والمفتوحة المصدر لـ Windows. يتم استخدامه عادة من قبل مقدمي خدمات الإنترنت والحكومات والمؤسسات التعليمية وأكثر من ذلك. التطبيق يأتي مع التحكم في البريد المزعج المضمنة من قبل SpamAssassin ويدعم تنزيل / تثبيت سريع وسهل.

كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

بمجرد تنزيله ، قم بتشغيل المثبت. في الشاشة أدناه ، حدد “الخادم” فقط إذا كنت تريد أن يعمل الكمبيوتر المحلي كخادم. إذا قمت بإعداد خادم في مكان آخر ، فاختر فقط “أدوات إدارية” لإدارة هذا الخادم عن بعد.

كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

سيكون عليك إعداد كلمة مرور أثناء التثبيت. اكتبه في مكان ما لأنك ستحتاجه في كل مرة تقوم فيها بتشغيل التطبيق.

ذات صلة:  تنزيل أحدث برامج تشغيل Nvidia لإبقاء نظامك محدثًا

كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

بمجرد فتح لوحة المعلومات ، أدخل نطاق موقع ويب جديد (مع تمكين SMTP من موفر استضافة). بعد إنشاء النطاق ، اتجه نحو “البروتوكولات” متبوعًا بـ “SMTP”. هنا ، يجب عليك إعداد اسم المضيف المحلي كـ “localhost”.

كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

وأخيرًا ، انقر على عنصر “الحسابات”. هنا ، يمكنك إنشاء عنوان بريد إلكتروني تحتاج إليه قبل الوصول إلى اسم نطاق المستوى الأعلى وإعدادات DNS الخاصة به. بشكل أساسي ، في كل مرة ترسل فيها رسالة بريد إلكتروني ، يتم تخزين الرسالة أولاً في hMailServer ويتم ترحيلها لاحقًا إلى عنوان IP الخاص بـ DNS.

تتوفر إعدادات نظام أسماء النطاقات بسهولة من لوحة التحكم في أي نطاق تم شراؤه. يجب عليك تحديث سجلات تبادل البريد (MX) للنطاق. يختلف الإجراء الدقيق لتحديث سجلات MX من نطاق إلى آخر. على سبيل المثال ، تم شرح تحديث سجل MX مفصل لنطاق تم شراؤه باستخدام GoDaddy هنا.

كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

يمكنك أيضًا تمكين خيارات قوائم المراجعة التلقائية وإعادة التوجيه و greylisting وقوائم سوداء لنظام أسماء النطاقات والمزيد في hMailServer. ولكننا سنحتفظ بهذه الخيارات للخطوة التالية. بمجرد إعداد خادم البريد الإلكتروني بنجاح ، ستحتاج إلى عميل مثل Thunderbird أو Outlook Express لقراءة / كتابة تلك الرسائل الإلكترونية.

إعداد البريد الإلكتروني المستضاف باستخدام عميل Thunderbird

قم بتنزيل وتثبيت Mozilla Thunderbird. سيكون عليك إعداد حساب بريد إلكتروني على الفور هناك. استخدم نفس معرف البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي استخدمتها عادةً مع موفر استضافة الويب.

ذات صلة:  كيفية إعادة تعيين كلمة المرور المنسية في الفيس بوك أو حساب تم اختراقه

كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

ستتم مطالبتك قريباً بالشاشة التالية حيث يجب عليك اختيار “Manual Config” (تهيئة يدوية) لضبط إعدادات برنامج Thunderbird الخاصة بك.

كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

في هذه المرحلة ، يجب عليك إعداد حساب البريد الإلكتروني الحالي الخاص بك. يجب أن يكون اسم مضيف الخادم هو “localhost” ، كما سبق لك تمكين هذه الإعدادات مع hMailServer. وفقًا لإرشادات hMailServer ، استخدم “143” لمنفذ الوصول عبر IMAP و “993” لـ IMAP عبر SSL / TSL وإما “465” أو “587” لمنفذ SMTP.

كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تغيير إعدادات الخادم من حساب ثندربرد. بمجرد تكوين عنوان البريد الإلكتروني مع العميل ، يمكنك البدء في استخدام خدمة البريد الإلكتروني لمضيف الويب الجديد.

كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

يمكنك استخدام عميل بريد Thunderbird لتشغيل العديد من مثيلات البريد الإلكتروني الخاصة على hMailServer كما تريد. يتم تشغيل خادم البريد الإلكتروني وتهيئته باستخدام البريد الإلكتروني الأصلي.

كيفية إعداد خادم البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز كمبيوتر Windows

كخطوة اختيارية ، قد ترغب في إنشاء مرفق بريد إلكتروني يعمل مع خادم البريد الإلكتروني الجديد للوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني أثناء التنقل. يعد SquirrelMail أحد برامج البريد الإلكتروني الشهيرة التي يفضلها مسؤولو تكنولوجيا المعلومات. يحتوي على نظام يستند إلى ملف (Perl-based) للتكوين يعتمد على الخطوات الموضحة هنا. في حالة تعذر تشغيل التكوين ، يمكنك تغيير قيم hMailServer يدويًا.

الخلاصة

يتطلب استضافة خادم بريد إلكتروني بنفسك بعض الاحتياطات وجهود الصيانة. أولاً ، من المهم جدًا أن يكون نطاقك وخادم IP في صحة جيدة. يجب أن تتعقب إذا كان عنوان IP الخاص بالخادم في نوع من القوائم السوداء العامة. استخدم هذه الأداة لمعرفة ما إذا كان لديك بالفعل مشاكل. في بعض الأحيان ، يرسل مزودو خدمات البريد الإلكتروني مثل الرسائل الإلكترونية في Gmail القائمة السوداء من عنوان IP لخادم معين بسبب إعدادات DNS غير الصحيحة.

ذات صلة:  طريقة لجعل لون النص أبيض عند إختيار اي لون لشريط النوافذ في ويندوز 8

هل فكرت في الذهاب لخادم البريد الإلكتروني الخاص بك؟ ما الحلول التي استخدمتها؟

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More