بعض الأشياء التي يتم التغاضي عنها والتي تُعوق الإنتاجية (وكيفية تجنبها)

إلى جانب التمتع بجسم قوي وعقل سليم ، تعتمد الإنتاجية على عدد لا يحصى من العوامل الأخرى التي لا تعرفها. تعتمد إنتاجيتك على الاهتمام المستمر والتركيز على الوظيفة التي تقوم بها.

في بعض الأحيان ، يُمكن أن تتسبب الأشياء الصغيرة والمختلفة التي يتم التغاضي عنها في حدوث عوائق في طريق إنتاجيتك في وقت لا تُحمد عقباه. إليك بعض الأشياء التي ربما تكون قد أغفلتها والتطبيقات التي يمكن أن تُساعدك في حلها.

بعض الأشياء التي يتم التغاضي عنها والتي تُعوق الإنتاجية (وكيفية تجنبها) - مقالات

1. الإضاءة غير اللائقةبعض الأشياء التي يتم التغاضي عنها والتي تُعوق الإنتاجية (وكيفية تجنبها) - مقالات

تنخفض الإنتاجية عند العمل في بيئة مظلمة. الإضاءة غير الملائمة لا تُفيد إنتاجيتك أيضًا. إذا كان الضوء ساطعًا جدًا أو شديد القسوة ، فستُواجه بالتأكيد مشكلة في التركيز على ما تقوم به.

على الرغم من محاولة توفير جو مثالي ، ليس من الممكن دائمًا الحصول على قدر كافٍ من الضوء الطبيعي في محطة العمل الخاصة بك. إذا تداخل الضوء بشكل مباشر مع شاشتك أو عينيك ، فحاول نقل مكتبك إلى منطقة مختلفة.

إذا كنت تعمل من منزلك ، فيُمكنك تثبيت مصباح ذكي في مساحة العمل والتحكم في سطوعه باستخدام Amazon Echo أو أي مساعد ذكي. تأكد من أنَّ المصابيح الذكية و Echo يستخدم كل منهما نفس اتصال Wi-Fi. سيُتيح لك هذا التحكم في السطوع الدقيق من خلال الأوامر الصوتية فقط. تحقق من معظم المشاكل مع مصابيح Philips Hue وكيفية إصلاحها.

تنزيل: Amazon Alexa لنظام Android | iPhone (مجانًا)

2. الضوضاء

بعض الأشياء التي يتم التغاضي عنها والتي تُعوق الإنتاجية (وكيفية تجنبها) - مقالات

الضوضاء المُحيطة هي قاتلة الإنتاجية لكل من العمل في المكتب أو المنزل. يُمكن للآلات المكتبية ، وزملاء العمل ، ومواقع البناء القريبة ، وأماكن العمل البعيدة الصاخبة ، أو حتى القطارات أن تُفسد بيئة العمل المثالية.

قد يجد البعض منكم هذه أمورًا تافهة. ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم الأشخاص ، يُمكن أن يؤدي ذلك إلى تعطيل أداء العمل وكفاءته. لإصلاح هذه المشكلة ، يجب عليك اختيار إخفاء الصوت لتغطية الضوضاء المزعجة ببعض الأصوات الأخرى.

  شارك الملفات المشفرة مجانًا مع Mozilla’s Firefox Send

يُمكنك الاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة من خلال تطبيق Spotify. عندما يكون لديك موعد نهائي للالتقاء ، ولكن زملائك بحاجة لمناقشة حدث قادم ، استخدم هذا التطبيق للاستماع إلى بعض الضوضاء البيضاء. سيسمح لك أيضًا بالاستماع إلى ملفات بودكاست حول مواضيع مختلفة.

تنزيل: Spotify لنظام التشغيل Windows | Android | iOS (مجانًا)

3. الطعام

بعض الأشياء التي يتم التغاضي عنها والتي تُعوق الإنتاجية (وكيفية تجنبها) - مقالات

أثناء مناقشة الأسباب الكامنة وراء انخفاض الإنتاجية ، غالبًا ما يتجاهل الناس جودة الطعام. كمُوظف ، فأنت بكل تأكيد تأكل وجبات خفيفة أثناء فترات الراحة في المكتب لزيادة مستويات الطاقة والاستمرار في الإنتاج.

ومع ذلك ، ليس كل الطعام جيد لأدائك. استهلاك الكثير من الدهون يجعلك كسولًا ، في حين أنَّ عدم التوازن في نسبة السكر في الدم يضر بإنتاجيتك. يُمكن أن يساعدك تطبيق عداد السعرات الحرارية مثل FatSecret في تعقب إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها. تحقق أيضًا من أفضل تطبيقات تعقب وتتبع الوزن للحفاظ على لياقتك وصحتك.

يعرض التطبيق أيضًا انهيار العناصر الغذائية في الكربوهيدرات والبروتينات والدهون — لكل وجبة ولكامل الطعام الذي يتم تناوله في اليوم. يُمكنك الاستفادة من ماسح الباركود الخاص به لتتبع مكونات أي أطعمة مغلفة تشتريها. يعمل هذا التطبيق أيضًا كقاعدة بيانات التغذية ومُخطط الوزن ومذكرات الطعام وسجل بيانات التمارين.

تنزيل: FatSecret لنظام التشغيل Windows | Android | iOS (مجانًا)

4. النوم

بعض الأشياء التي يتم التغاضي عنها والتي تُعوق الإنتاجية (وكيفية تجنبها) - مقالات

يمكن أن يكون الأرق أو النوم غير الكافي قاتلًا سريًا للإنتاجية. يُمكن للأشخاص الذين ينامون جيدًا إكمال المهام المُحددة لهم بسرعة أعلى من أولئك الذين لا ينامون. إذا كنت محرومًا من النوم ، فستجد صعوبة في التركيز على أي مهام. كما أنَّ هذا سيُعيق ذاكرتك وقدرتك على اتخاذ القرار.

إذا كنت تُواجه مشكلة في النوم في الوقت المحدد أو كنت تستيقظ أثناء الليل ، يُمكنك استخدام Pzizz. يساعدك هذا التطبيق على النوم بسرعة والبقاء نائماً حتى تشعر بالانتعاش والتحفيز عند الاستيقاظ.

  أفضل الطرق لطباعة المستندات والوثائق عندما تكون خارج المنزل

يقدم التطبيق تسلسلات صوتية ومناظر أحلام ديناميكية مُخصصة لكل جزء من دورة نومك. بفضل المؤثرات الصوتية والموسيقى والتعليق الصوتي الذي يُهدئ عقلك ، فهو مثالي لأنظمة النوم والقيلولة.

تنزيل: Pzizz لنظام Android | iOS (مجانًا)

5. الاستراحة

بعض الأشياء التي يتم التغاضي عنها والتي تُعوق الإنتاجية (وكيفية تجنبها) - مقالات

هل تتذكر المثل القائل ، “كل عمل بدون مسرحية يجعل جاك ولدًا مملًا”؟ يحدث نفس الشيء لإنتاجيتك عندما تستمر في العمل لساعات دون أي استراحة. إذا كنت ترغب في تقديم أفضل أداء لديك ، فأنت بحاجة إلى تجنب الإرهاق والتعب من خلال الإستفادة من فترات راحة منتظمة.

لا يعني ذلك الذهاب في إجازة أو أخذ يوم عطلة على فترات منتظمة. قم بتثبيت Workrave ودعه يُذكرك بأخذ فترات راحة قصيرة طوال ساعات العمل. يُمكنك أيضًا استخدامه للحد من مدة استخدام الجهاز في المنزل.

تُوفر لك الأداة إعدادات التخصيص حيث يُمكنك اختيار وقت الاستراحة والمدة. إذا كنت ترغب في قضاء وقت الاستراحة بشكل مثمر ، فقم بتطبيق اقتراحات التمارين أثناء فترات الراحة. تحقق أيضًا من تطبيقات لتذكيرك بأخذ استراحة من عملك لتمديد جسمك وإرخاء عينيك لـ Windows.

تنزيل: Workwave لنظام التشغيل Windows | Linux (مجانًا)

6. السلام العقلي

بعض الأشياء التي يتم التغاضي عنها والتي تُعوق الإنتاجية (وكيفية تجنبها) - مقالات

لا تُقوض أبدًا قوة العقل المسالم الذي يمكن أن يغذي إنتاجيتك. يمكن أن يؤثر الضغط في حياتك المهنية والشخصية على إنتاجيتك وأدائك. امنح نفسك بعض الراحة ومارس تمارين تأمل اليقظة لتعزيز الوظيفة المعرفية.

تُساعدك تطبيقات التأمل في عملية التأمل الموجه لزيادة الانتباه والتركيز. Smiling Mind هو تطبيق يُساعدك في ممارسة تمارين التأمل واليقظة اليومية.

يُوفر النوم والتركيز والتأمل للاسترخاء لجماهير مختلفة مثل البالغين والشباب والطلاب والمديرين التنفيذيين في المكاتب وما إلى ذلك. تُركز بعض الجلسات الشائعة لهذا التطبيق على قضايا ، مثل التوتر والرفاهية والأداء والانتباه والتركيز والعلاقة ، والرياضة ، والأكل اليقظ ، وما إلى ذلك.

تنزيل: Smiling Mind لنظام Android | iOS (مجانًا)

7. المهام الدنيوية

بعض الأشياء التي يتم التغاضي عنها والتي تُعوق الإنتاجية (وكيفية تجنبها) - مقالات

في بعض الأحيان ، تحتاج إلى القيام بسلسلة من المهام الصغيرة الدنيوية. حيث أن هذا يُعيق إنتاجيتك دون علمك. كما أنَّ التبديل المتكرر من مهمة إلى أخرى لا يجعل تركيزك يستقر في مهمة واحدة.

  أفضل البرامج التلفزيونية المخيفة لمشاهدتها خلال أيام Halloween

لتجنب مثل هذه المواقف غير المُثمرة ، يُمكنك تفويض المهام بين زملائك في الفريق وفقًا لتوافرهم وخبراتهم. إذا كنت تعمل بالجزء ، فيُمكنك تصنيف المهام المتشابهة وتنفيذها معًا أثناء التنقل. يُمكنك استخدام تطبيق إدارة المهام Trello لتخطيط مهامك وتصنيفها وتنظيمها.

قم بفرز مهامك وتحديد أولوياتها بسلاسة لمواءمتها بشكل قاطع. بعد ذلك ، يُمكنك المتابعة للقيام بفئة واحدة في كل مرة لإكمال المهام بسرعة باهتمام كامل. يُمكنك أيضًا تعيين أي مهام لزملائك وإضافة تواريخ الاستحقاق. سيضمن أن المعينين على دراية بالموعد النهائي وما يجب القيام به.

تنزيل: Trello لنظام التشغيل Windows | macOS | Android | iOS (مجانًا)

8. التوقف الفني

بعض الأشياء التي يتم التغاضي عنها والتي تُعوق الإنتاجية (وكيفية تجنبها) - مقالات

عيب كبير في التكنولوجيا الحديثة هو انقطاعها الذي لا مفر منه. سواء كان ذلك بسبب انقطاع الإنترنت أو تعطل خادم التطبيق ، فلا بد أنك تُعاني. تُقلل هذه الانقطاعات المفاجئة أيضًا من إنتاجيتك. لتقليل اعتمادك على الإنترنت ، يُمكنك التبديل إلى التطبيقات المستندة إلى سطح المكتب.

يُمكنك أيضًا التركيز على النسخ الاحتياطي للبيانات الهامة على نظامك المحلي. سيسمح لك بالوصول إلى البيانات والعمل عليها حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت.

Moo.do هو تطبيق لإدارة المهام يعمل بكفاءة متساوية حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت. تحقق من الأشياء التي يتعين عليك القيام بها بعد ذلك أو حدد مهمة مكتملة — سيتزامن التطبيق تلقائيًا مع بيانات التي تم حفظها في الخدمة السحابية عند عودة الاتصال بالإنترنت.

تنزيل: Moo.do لنظام التشغيل Windows | macOS | Android | iOS (مجانًا)

امنح إنتاجيتك وتيرة جديدة

إذا كنت تُريد أن تكون في صدارة لعبتك ، فيجب أن تُركز على كل شيء صغير يمكن أن يصبح عقبة في طريقك في أن تكون منتجًا. استخدم التطبيقات المذكورة أعلاه لإصلاح المشكلات التي غالبًا ما يتم تجاهلها وإنجاز المهام بسهولة. تحقق أيضًا من أفضل الطرق التي يمكن أن تزيد بها الأتمتة من إنتاجيتك.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More