5 بدائل مميزة ومجانية لـ مايكروسوفت OneNote

مايكروسوفت OneNote هو وسيلة سهلة للذهاب لأولئك الذين يتطلعون إلى جلب بعض التنظيم الى حياتهم. انه علامة تجارية معروفة، فهو مجاني، ومتكامل مع نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم. ولكن ربما كنت ترغب في الخروج من النظام البيئي السار لمايكروسوفت وتجربة شيء مختلف قليلا؟ أو هل تبحث عن شيء بديل أن يصور الملاحظات الخاصة بك في أكثر وقت مثير للاهتمام،، أهممم، جدير بالذكر؟ لقد اخترنا أفضل بدائل OneNote التي يجب أن تجعل تدوين الملاحظات الخاص بك أمر رائع.

1. Simplenote

مثالي لأولئك الذين يجدون أن واننوت قليلا صاخب، لم يتم اضافة الكثير من مع الألوان زائدة أو غيرها من التجاوزات في Simplenote .صحيح أن ذلك يظهر من اسمه، حيث إنه يبقي الأمور بسيطة جدا ولا يقدم أي خيارات لتغيير أحجام الخط، وأنماط النص والخ. بدلا من ذلك، فإنه يعتمد على Markdown – HTML مثل  بناء مفتوح المصدر ،الجملة التي تخلق الرموز باستخدام التعليمات البرمجية. لذلك قهو قليل التكنو، ولكن بعض الناس يحبون هذا.

Simplenote يزامن الملاحظات عبر أجهزة متعددة، يسمح لك بتبادل الملاحظات عن طريق تحميلها على شبكة الإنترنت، ويسمح لك التعاون على كتابة الملاحظات مع أصدقائك. قد لا يكون مبهرج أو مخصص بشكل خاص، ولكن إذا كنت تبحث عن الصلابة لا رتوش دفتر التطبيق، فهذا خيار جيد.

المنصات: WindowsMacLinuxAndroidiOS

  أفضل تطبيقات تعليم العزف على الجيتار لأجهزة Android و iOS

2. Evernote

انخفض evernote لدى الكثير من تقديرات الشعوب بعد وضع حد للمستخدمين للاستعمال المجاني للمزامنة عند جهازين فقط، ولكن إذا كان هذه كل الأجهزة التي تحتاج إليها، فيبقى إيفرنوت الخيار الأكثر شمولا.

ويب كليبر هو الشيئ العظيم في إيفرنوت. اضافة المتصفح هذه قادرة على تصدير صفحات الويب الى دفتر الملاحظات الخاص بك مع دقة عالية و قصوى، مما يسمح لك بسحب النص، لقطات أو إصدارات مبسطة من المقالات. إذا كنت قد سحبت صور، فالطريقة التي تظهر فيها الصور مصغرة في إيفرنوت حقا أمر يضيء في التطبيق. في حين أن إيفرنوت أقل قابلية للتخصيص من واننوت، فإنه لا يزال يوفر الكثير من المرونة، ولوحة الألوان المتناثرة أكثر قد تكون التعادل للبعض.

المنصات: Windows, Mac, AndroidiOS

3. Laverna

المفيد مع استخدام تطبيقات منظمة من الشركات الكبرى هو أنك فقط لا تعرف في ما يتم استخدام البيانات الخاصة بك له. Laverna هو تطبيق مفتوح المصدر صممه الناس الذين يضعون الأولوية للخصوصية. يتم تخزين أي من البيانات الخاصة بك في أي ملقمات على الانترنت، ولكن لا يزال بإمكانك مزامنتها عبر منصات متعددة بفضل التكامل مع دروببوكس.

مثل Simplenote ، يستخدم Laverna تنسيق Markdown ، لذلك بعض المعرفة الأساسية لهذا التنسيق سيكون مفيد، وتم تسليط الضوء من خلال استخدام مختلف لغات الترميز الشعبية. إذا كانت عندك معرفة قليلة جدا بالتكنو على الرغم من ذلك، فيمكن إعطاء Laverna فرصة لتجربة.

  أفضل التطبيقات لطمس الوجوه وتعتيمها في الصور ومقاطع الفيديو لـ Android و iOS

المنصات: WindowsMacLinuxWeb

4. Google Keep

ليس الكثير من الناس يتحدثون عن غوغل Keep، فهو أمر نادر أن أتكلم عن منتج جوجل، ولكن على مدى السنوات القليلة الماضية فقد تم  تحسين هذا التطبيق على قدم وساق. فقد أصبح بسيط بشكل ملحوظ، وبدلا من تقسيم الملاحظات الخاصة بك الى دفاتر، فإنه يقوم بتعليمهم عن طريق العلامات والترميز اللوني. (لذا إذا كنت تحب نمط واننوت الأكثر حيوية، فستشعر بالراحة و كأنك في المنزل هنا.)

على الرغم من سهولة استخدامه، فإن غوغل كيب لديه أيضا بعض الميزات الفاخرة، أبرزها القدرة على تحويل الصور بنصوص إلى ملفات نصية قابلة للتحرير، إضافة كروم التي تمكنك من سحب المعلومات من مواقع ويب التي تشبه إلى حد كبير أداة Evernote ويب كليبر .

المنصات: AndroidiOSWeb

5. Turtl

إذا كنت تريد أن تشبه المنظمة لديك لوحة إشعار كوركي مع قطعة من الورق مثبتة عليه بدلا من الدفتر الرقمي النموذجي، فـ Turtl هو خيار لك. يركز على الخيارات البصرية أكثر بكثير من الخيارات الأخرى، فإنه يضع الملاحظات الخاصة بك مثل لوحة Pinterest  وهو مفيد بشكل خاص إذا كنت تستخدم الكثير من الصور، وأيضا هو وسيلة جيدة لجعل كل ملاحظة تبرز، مما يجعل من الأسهل أن نتذكرها.

تورتل يقوم بالتركز على الأمن أيضا، حيث يقدم خيارات التشفير وخلق مفاتيح تشفير مخصصة كلما اخترت تبادل ملاحظات محددة مع الآخرين عبر الإنترنت. ربما لا يكون Turtl عميقا أو قابلا للتغيير مثل تطبيقات تدوين الملاحظات الأخرى، ولكنه آمن وأنيق.

  كيفية إزالة التطبيقات الافتراضية وتغييرها وتعيينها في Android

المنصات: WindowsMacLinuxAndroid

الخلاصة

ملاحظات مختلفة لمختلف الناس، كما يقول المثل. هذه التطبيقات تستوعب الناس المحبي للتكنولوجيا المتفاوتة ومع العقول السلكية بشكل مختلف مع طرقهم الخاصة لحفظ الأشياء. حيث يمكنك العمل على أي واحد يناسبك.

المصدر
انتقل إلى أعلى