10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

سواء كنت تبحث عن إعداد الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك على الانترنت أو ترغب فقط في تحويل بعض الملابس غير المرغوب فيها وأقراص الفيديو الرقمية، وبيعها على موقع eBay ،و يمكن أن يكون هذا وسيلة رائعة للطلاب للحصول على قليل من الأموال الإضافية.

مهما كانت نواياك، فمن الأفضل دائما أن تكشف عن أفضل الممارسات قبل البدء حتى تتمكن من التأكد من أنك ستحصل على أقصى استفادة من ebay، ولن تكون أحد المعرضين للحيل!

ebay 1 DzTechs - 10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

لقد وضعت الكثير من المعلومات قدر ما أمكنني على هذه الصفحة، حتى بحلول الوقت الذي ستنتهي من القراءة، سيكون لديك كل ما تحتاجه من معلومات لبدء الركض للحصول على أموال كبيرة!

أفضل 10 نصائح للعمل على إيباي كالمحترفين

1. فكر قبل أن تبيع

سواء كان زوج من الأحذية لم تقم باستخدمها لأنه لا يمكنك المشي بهما، أو بعض الكتب المصورة القديمة، أو مجموعة من بطاقات البوكيمون الخاص بك – أنه من الأهمية بمكان أن تأخذ قليلا من الوقت لتقرر ما إذا كان هناك شيء في المجال الصحيح يمكن أن يباع قبل وضعه على موقع إيباي.

confusedbritney DzTechs - 10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

قد تكون حريص على البدء في صنع المال من خلال كل ما يمكنك الحصول عليه على يديك، ولكن إذا قمت بالخطأ ببيع سلع ليست في حالة جيدة أو فيها أجزاء ضرورية مفقودة، ستحصل لنفسك على تصنيف سيئ وهو في الأساس كالانتحار في موقع ebay – ان حصل هذا فسيفرض عليك الموقع عقوبات وبالتالي عليك بمجرد التخلي عنه هناك.

ذات صلة:  طريقة سهلة لبدء أعمال Dropshipping مع أفضل التوجيهات والأدوات

اسأل نفسك الأسئلة التالية:

  1. هل هذا البيع أقل من تكاليف البريد والتعبئة والتغليف (أي أنها حقا تستحق الجهد)؟
  2. هل يبدو كأن أحد ما استعمله بشكل غير جيد؟
  3. هل يجب أن أقول أي كذب أبيض حول حالة هذا البند من أجل بيعه؟
  4. هل يوجد أي شيء يحتاجه المشتري من أجل أن يكون قادرا على التمتع بالبند، مفقود؟

إذا أجبت “نعم” على أي من هذه الأسئلة، فاذا لا ينتمي هذا البند الى موقع ebay (أنه ينتمي الى العلية الخاصة بمنزلك)!

نصيحة رئيسية: إذا كنت حائرا على ما ستبيعه، استخدم أداة “الأكثر شعبية” على موقع ebay  لمعرفة ما هي أهم البنود التي يتم بيعها في هذا الوقت. تحقق أيضا من العناصر الأكثر مشاهدة أو أي منها تميل إلى امكانية الحصول عليها م طرفك، واستخدام هذا كدليل. هذا يجب أن يعطيك فكرة عما ستبيع وعما لا.

التفكير الموسمي دائما فكرة جيدة جدا – أنت من غير المرجح أن تحصل على العديد من عمليات البيع على زوج من النظارات الشمسية في منتصف فصل الشتاء، لذلك عليك وضعها في مكان آمن حتى الوقت المناسب. وهناك احتمالات للحصول على الكثير من النقود من خلالها إذا كان بامكانك الانتظار حتى الوقت المناسب.

2. العمل على إنشاء ملفك الشخصي قبل البدء في البيع

سيكون الأمر رائعا إذا كان بامكانك مجرد فتح حساب والبدء في بيع الاشياء على الفور، ولكن للأسف إذا كنت تريد أن تفعل الأشياء بشكل صحيح على موقع ebay، فهذا لا يعمل بشكل جيد فقط.

نوصي أن تصبح مشتري أولا بحيث يمكن للمستخدمين الآخرين أن يروا بأن لديك سجل بايباي. حتى لو كنت تقوم بشراء اثنين من البنود الصغيرة بمبلغ صغير، قم بدفع ثمن البنود على الفور وخذ القليل من الوقت لإعطاء رأيك حول البند (سيكون جيدا إذا كنت تستطيع!) حتى تتمكن من بناء وجودك على ابباي والحصول على تصنيف جيد للمشتري .

خطوة هامة أخرى هي اختيار اسم المستخدم الخاص بك – تذكر أن كل ما اخترته سيكون على نحو فعال خاصة اذا كان اسم عملك المصغر، لذلك sweetiepiewithsugarxx021 ربما لن تغرس الكثير من الثقة في المشترين المحتملين!

نوصي إما الذهاب لاسم بسيط ومهني مثل المتغير من اسمك، أو بدلا من ذلك قم بالتوجه نحو اسم ذا الصلة بنوعية الأشياء التي تخطط لبيعها (وهذا قد يجعل من السهل العثور عليه في البحث على ايباي أيضا).

3. فهم تكاليف أن تصبح بائع على eBay قبل البدء

budgetnow DzTechs - 10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

قبل البدء في كسب أي أموال تحتاج أولا إلى العمل بالضبط للعلم كم سيستحق البند وكم سيكلفك لبيعه. من الواضح أنك تريد أن تكسب ربح لائق، ولكن هناك الكثير من التكاليف الإضافية المطبقة عند البيع على موقع eBay والتي تحتاج إلى أن تكون على ديراية بـها.

  • تكاليف البائع على موقع eBay للنظر فيها:
  • يسمح لك بإدراج 50 عنصرا في الشهر مجانا، وبعد ذلك سوف يتم فرض رسوم 0.35 ‘رسوم الإدراج’ لكل بند
  • هناك أيضا رسوم لإضافة إضافات مثل الإدراج في فئتين أو وجود أكثر من صورة واحدة لكل قائمة 10٪ من إجمالي البيع يتجه أيضا إلى موقع eBay
  • إذا تم البيع من خلال الباي بال، فإن الباي بال أيضا سيأخذ 0.20 لكل معاملة وسوف تتجه 3.4٪ إضافية أيضا من إجمالي سعر البيع
  • اعتمادا على سعرالبيع على موقع eBay، قد تحتاج إلى دفع الضرائب (على الرغم من أن هذا أمر مستبعد). تحقق من موقع HMRC لمزيد من التفاصيل.

كما ترون، انها ليست مجرد حالة من نشر المنتجات الخاصة بك على الانترنت ومشاهدة النقود تأتي الى جيبك. Ecal هو أداة صغيرة أنيقة والتي تعمل على حساب مقدار ما سوف تدفعه عن كل عملية بيع، استنادا على ما قمت بتسجيله وكيف ستبيعه في نهاية المطاف. حاول تشغيل العنصر الخاص بك من خلال هذا لمعرفة أي نوع من الأرباح سوف تحصل عليه.

ولكن كيف يمكنني معرفة السعر الجيد للبند الخاص بي؟

Getting Online DzTechs - 10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

هناك أداة عظيمة لاستخدامها التي من شأنها أن تساعدك لمعرفة كم من البنود المماثلة التي تم بيعها مؤخرا على الموقع من خلال eBay Advanced Search. عليك بمجرد البحث عن كل ما أنت ترغب في بيعه ووضع علامة على مربع القوائم للانتهاء ورؤية العديد من العناصر المماثلة وبالتالي الحصول على فكرة أفضل عن سعر أي بند تخطط لبيعه.

هناك أيضا أداة Terapeak تساعدك على تحليل جميع يبانات المنتج والمنافسين لك من أجل تحديد السعر الذي سيحقق لك أكبر عدد من المبيعات.

أيضا، تأكد من سعر الشحن بشكل صحيح، أو يمكن أن ينتهي هذا بالدفع من جيبك. عليك استخدام مكتشف سعر البريد لمعرفة كم سيلزم  عليك دفعه وبعدها عليك اضافة هذا إلى القائمة أثناء انشاء المنتج. لاحظ أن رسوم البريد العالية يمكن أن تضع بعض البائعين في الأسفل، لذلك نحن نوصي بإضافة تكلفة أي أكياس jiffy  ستستعملها في سعر المنتج للحفاظ على معدلات البريد منخفضة.

4. البدء بعروض الأسعار المنخفضة لاستهداف عيون الصياد المساوم

watchingvides DzTechs - 10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

قد يكون من المغري إدراج العناصر الخاصة بك بسعر عالي جدا وثابت في البداية، ولكن البدء بعروض التسعير الخاصة بك في 0.99 باستخدام المزادات مع ترك المشتري يساومك سوف يجعلك في الواقع تحصل على عمليات بيع أفضل على المدى الطويل. وستؤدي عروض السعر المنخفض إلى جذب انتباه المزيد من المشترين المحتملين وتشجيعهم على تقديم أسعار تنافسية حيث يصل هذا البند إلى آخر يوم لتقديم الأسعار.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه النصيحة لا تنطبق على المنتجات المتخصصة حقا – إذا كان البند الذي لا يبحث عنه سوى المحتاج له فقط، فلا تقم بتعيين عرض التسعير الأولي بشكل منخفض جدا لأنه سيكون هناك أقل احتمالا للحصول على الكثير من الاهتمام لهذه العناصر.

يمكنك دائما إضافة الحد الأدنى للسعر إذا كنت قلقا بشأن الحصول على صفقة خاسرة(مما يعني أن البند لن يتم بيعه إلا إذا وصل إلى هذا الحد الأدنى المطلوب من المبلغ).

نصيحة مميزة: يمكنك استعمال مواقع الكاش باك عند عمليات الشراء للحصول على عائد مالي منها وتخفيض المبلغ الذي تحصل عليه من سعر المنتج وبهذا تتأكد بأنك ستبيع بأقل سعر، أفضل مواقع الكاش باك هو موقع MegaBonus.

مثال على ذلك: لنفترض أنك تريد شراء منتج بسعر 100 دولار من موقع Aliexpress وتريد بيعه على موقع eBay بـ 125 دولار بعد تفعيل اضافة الكاش باك ستتحصل على حوالي مبلغ 7 دولار وبهذا يمكنك بيع المنتج بـ 118 دولار عوض 125 دولار مع أنك ستحقق نفس الربح.

5. التقاط صور لائقة وواضحة لما ستبيعه

تضيف صور المنتج الذي تبيعه أقصى قدر من المصداقية، ومن المرجح أن يستمر المستخدم في تقديم عروض الأسعار الجيدة إذا شعر أنه سيحصل على بند لائق لما يقدمه.

photo 1 DzTechs - 10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

إذا كانت هناك عناصر إضافية للمنتج الذي تريد إدراجه، فستحتاج إلى وضعها في الصور أيضا – بما في ذلك الصندوق وأدلة التعليمات والبطاريات وأي شيء آخر ذكرته في الوصف.

ليس عليك أن يكون لديك كاميرا مذهلة للقيام بعمل جيد في هذا، ولكن عليك الاستفادة من وضع الماكرو (اذا كانت تحتويه) للكاميرا التي لديك وعليك استخدام التركيز التلقائي، وكلاهما سوف يعمل العجائب من لقطات مقربة.

ضوء النهار الطبيعي هو دائما الخيار الأفضل لتقديم أوضح اللقطات الممكنة، ولكن قليلا من الإضاءة الإضافية (على سبيل المثال، باستخدام مصباح مكتبي خاص بك) يمكن أيضا أن يحدث فرقا كبيرا إذا لم يكن لديك الكثير من ضوء النهار الطبيعي حيث ما كنت. تأكد من تجنب أي ظلال – عليك تحويل المصباح رأسا على عقب إذا كان لديك.

تذكر أيضا أنه يمكن تحميل 12 صورة إلى حسابك مجانا في وقت واحد!

ذات صلة:  كيفية إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية باستخدام أفضل أداتين

6. تذكر أن التوقيت هو كل شيء

itsgotimedog DzTechs - 10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

قبل أن تقوم بنشر وإضافة بيانات المنتج الخاصة بك، عليك أن تأخذ بعض الوقت للتفكير متى يجب عليك أن تبدأ بالمزادات.

بشكل عام، أفضل وقت لإنهاء أي مزاد هو مساء الأحد. وقد ثبت هذا باعتباره اليوم الذي يجعل معظم المشترين أكثر اهتمام للتوجه نحو تصفح المواقع وهو ذلك الوقت الذي تسخن فيه الأمور في المزاد. لذلك، إذا كنت تريد التوجه نحو الحد الأقصى لمدة 10 أيام للمزاد (وهو الخيار الأفضل دائما لأن ذلك يزيد من فرص الحصول على مزيد من عروض الأسعار)، يمكنك إدراجه في مساء يوم الخميس للحصول على أقصى قدر من العروض للمشترين المحتملين.

وكما ذكر سابقا، إذا كنت تبيع منتجا متخصصا أو موسميا – فكر في الوقت المناسب الذي يمكن فيه وضعه على الإنترنت. على سبيل المثال، فإن بداية تشرين الأول / أكتوبر سيكون الوقت المثالي للبدء في إدراج أي ملابس تنكرية للمنتجات التي لديك كما يبدأ الناس في البحث عن ازياء الهالوين على الانترنت وهكذا.

7. خذ وقتا طويلا مع وصف المنتج الخاص بك

الآن للجزء الصعب: الأوصاف هي التي سوف تبيع المنتج الخاص بك. من الأهمية بمكان أن تأخذ وقتك على هذا، كلما كان الوصف جيدا يمكن أن تحصل حقا على ربح وفير أو يمكن أيضا أن تكسر سقف تطلعاتك.

rulescustomers DzTechs - 10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

إيباي يسمح لك بكتابة ما يصل إلى 55 حرفا في العنوان الخاص بك، لذلك لا تجعله أكثر من ذلك. اجعله واضح وموجزا وقم بحشو هذا العنوان مع الكلمات الرئيسية للمساعدة في جعل المنتج الخاص بك سهل العثور عليه بأقضى درجة ممكنة.

13 قاعدة ذهبية لوصف المنتج على eBay

  • تجنب استخدام علامات القفل أو الرموز – بهذا ستجعل موقع eBay غاضب. أمزح، لكنك هذا سيبدو غير مهني، قليلا مثل أنت تصرخ.
  • تجنب الأخطاء الإملائية فهي مثل الطاعون! الأشرطة هي العدو في اداخال المنتجات الى ايباي لأنها تمنع البنود الخاصة بك من كونها قابلة للبحث. هناك حتى محركات البحث التي تم بناؤها فقط لغرض العثور على العناصر التي لا تحصل على مبيعات بسبب الأخطاء الكتابية- هذه مشكلة حقيقية!
  • جعل الوصف موجز وغني بالمعلومات ودقيق. عليك تسليط الضوء على الميزات الرئيسية والتي تجلب أعلى نقاط البيع
  • استخدم اختصارت ايباي لتصل بسرعة: استخدم كلمات مثل VGC (حالة جيدة جدا)، BN (علامة تجارية الجديدة)، BNIB (علامة تجارية جديدة في الصندوق) و BNWT (علامة تجارية جديدة مع العلامات).
  • كن صادقا للغاية في ذكر أي مشاكل أو عيوب. وكلما كنت أكثر صدقا في هذه المرحلة من خلال التحدث عن مشاكل مع حالة هذا البند، فستحصل على ثقة أكثر من مقدمي العروض الخاصة بك حيث أنهم على علم عن ما سيحصلون عليه. تذكر، يمكن للمشترين أن يطلبوا استعادة أموالهم إذا وجودوا هذا البند في حالة مختلفة عن ما كان مكتوبا في الوصف، حتى يكون الأمر واضح
  • قد تحتاج أيضا إلى ذكر عدد المرات التي تم استخدامه من قبل أو لماذا تبيعه
  • سوف تجد أيضا أن البنود الخاصة بك سيتم طلبها بسعر أعلى بكثير إذا كنت قد وضعت عبوة كاملة، من العلامات وكتيب التعليمات لذا جرب ذلك وقم بصيد المشترين وتأكد من ذكركل هذا في الوصف.
  • دعوة المشترين المحتملين للاتصال بك إذا كان لديهم أي أسئلة
  • تأكد من إدراج جميع الشروط والأحكام الخاصة بك بما في ذلك صفقة مع الدفع (انظر أدناه)، الشحن والتعبئة والتغليف والمبالغ المستردة – عليك حفظ أي شروط الى وقت لاحق!
  • محترفي الايباي يوصون باستخدام وظيفة HTML لجعل وصفك يبدو أنيق. إذا كنت لا تستطيع إدارته تماما فأنه لا يزال بإمكانك استخدام خطوط وألوان لافتة للنظر اليها بشكل بسيط. فقط ابقيه يبدو مميزا
  • تأكد من إدراج البند الخاص بك في الفئة المناسبة. إذا لم تقم بذلك، فرصة بيع جيدة لن تكون قائمة. إذا لم يكن الأمر واضحا على الفور، فاحرص على البحث عن ما تبيعه وشاهد أكثر الأماكن التي تم إدراجها فيه من قبل
  • إذا كنت تبيع الكثير من العناصر المماثلة في آن واحد فاستخدم وصفك لربط المبيعات الأخرى الخاصة بك من خلال انشاء روابط الى منتجاك. قليلا من الترويج الذاتي لا يؤذي أي شخص!
  • بحث كيف يصف كبار البائعين سلعهم التي يبيعونها بسعر مرتفع لمعرفة أي نوع من اللغة يجب أن تستخدم في الأوصاف الخاصة بك
ذات صلة:  انشاء وصف احترافي باستخدام كود HTML للمنتجات للبائعين الجدد على eBay

8. استخدام باي بال للمدفوعات

nomoney DzTechs - 10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

نحن نوصي بالحصول على المدفوعات عن طريق باي بال – على الرغم من أن هناك حقيقة مزعجة بأن الباي بال يأخذ 0.20 لكل معاملة بالاضافة الى 3.4٪ من إجمالي المبيعات الخاصة بك، فأسلم طريقة والأكثر تفضيلا للدفع على موقع eBay في العالم.

هناك أيضا طبقة إضافية من الأمان حتى لا يتمكن الناس من احتيالك أثناء بيعك لمنتجك على الباي بال.

9. تذكر أن المهمة لا تنتهي عند إجراء البيع!

relax2 DzTechs - 10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

لا يوجد استرخاء حتى الآن! بعد مرور عملية البيع (أخيرا!)، تأكد من إرسال رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني إلى المشتري في أقرب وقت ممكن وفاتورة لكامل المبلغ، بما في ذلك رسوم البريد.

يجب عليك بعد ذلك إرسال بريد إلكتروني آخر بعد استلام دفعتك وعند إرسال البند. ونحن نعلم – هذا يبدو وكأن هناك الكثير من البريد الإلكتروني، ولكن المشترين يقدرون ذلك ويحبون اطلاعهم بكل جديد يخص منتجهم، وإذا كنت هادئا جدا فهناك فرصة أنك سوف ستكون مشتبها ويتم تقديم تقرير عليك.

تأكد من أنك أيضا ستقوم بإرسال البند في أقرب وقت ممكن و حذار من أن تأخذ مدة أطول من “وقت العملية” الذي قمت بوضعه. إذا كنت تُقدر أنك سوف تستغرق يومين لإرسال هذا البند، ولكن المشتري لم يتلقى هذا البند في الوقت المحدد، سوف تتلقى ليس فقط فيدباك سيئ ولكن يمكن للمشتري حتى أن يطلب الحصول على استرداد أمواله من موقعeBay مع أنك أرسلت المنتج بالفعل.

بعد الانتهاء من كل شيء، لا تنسى أن تعطي المشتري بعض الفيدباك الجميل. فهذه هي طريقة عمل موقع eBay في العالم بعد كل شيء، وكما يقول المثل – ما يدور في الأنحاء، يعود عليك وعلى الجميع!

ذات صلة:  كيف يمكن للمستخدمين البقاء بشكل آمن عند التسوق على موقع ايباي Ebay

10. الحصول دائما على دليل الشحن Trucking number!

scaredcat DzTechs - 10 نصائح حيوية ومهمة للبيع بنجاح على موقع eBay

عليك إرسال كل بند تبيعه عن طريق التسليم المسجل أو على الأقل الحصول على اثبات من البريد. لسوء الحظ، هناك المشتري المخادع في ايباي الذين يسببون المتاعب من خلال اخبار دعم eBay بأن البنود لم يتم استلامها مع أنه تم تسليمها في الواقع.

تأكد من أنك مسلح مع إثبات في حال كنت في حاجة لمحاربة هذه الزاوية الخاصة بك!

وبهذا قد أنهينا هذا الدليل! نأمل أن تكون مجهز الآن مع كل من المهارات الفائقة التي ستحتاج إليها لأن تكون محترف eBay.

احرص على إعلامنا بالطريقة التي تتلقاها، وإذا كنت تعتقد أنه قد غاب عنا أية نصائح، فقدم لنا نصائك في قسم التعليقات أدناه.

التوجه إلى eBay.com وبدء البيع »

لمزيد من الأفكار حول كيفية الحصول على المال، اليك دليلنا حول كيفية الحصول على المال على الانترنت بسرعة!

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. safa يقول

    طيب اخي استفسار بسيط هناك قسم كبير من البائعين عندهم سلعة معروضة للبيع بقيمة 4$ وتجي تلاقيه كاتب شحن مجاني لكل دول العالم طيب هذا كيف توفي معاه؟ يا اخي انا لو عندي سلعة سعرها 4$ ولنفترض انها مو مكلفتني ولا سنت اي ال 4$ كلها ربح اذا بيعت داخل بلدي رح ادفع عليها قيمة شحن اكثر من 4$ فكيف هذا البائع يشحن مجانا لكل دول العالم كيف توفي معاااااااااااااااه!!!!!!!!!

  2. said يقول

    أردت قراءة المقال
    لكن يظهر أنه مترجم بشكل غير واضح
    عربية مثل ترجمة غوغل
    أتمنى تصحيح ذلك

    1. DzTech يقول

      شكرا لنصائحك 😉

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More